أكون أو لا أكون

20 مارس

قبل 6 سنوات تقريبا..عندما كنت في الصف الثالث ثانوي بالتحديد…كنا نستعد للتسجيل في جامعة البحرين (طبعا قبل أن يفتح المجال للجامعات الخاصة) وأتذكر الحيرة التي كانت تنتاب معظم بنات صفي في اختيار التخصص..وكان السؤال الوحيد الذي يطرح عند توزيع استمارات التسجيل…ماذا ستختارين؟

هذا السؤال لم يكن أبدا عائقا أو محيرا بالنسبة لي..كنت أعرف ماذا سأختار..ولن أقبل بغير…..”علوم الحاسوب”! لم أتردد لحظة في هذا الخيار..كان حلما يراودني منذ أن كنت في المرحلة الاعدادية…كان العبث في هذا الجهاز الغريب العجيب هو شغفي..أعرف أسراره وخباياه..ولهذا لن أختار غير التخصص الذي يقربني منه.

وحين جاءت لحظة تحديد أولويات التخصص….كان الرقم 1 من نصيب “علوم الحاسوب” ولم اهتم لترتيب باقي التخصصات…وضعتها هكذا من غير تفكير…لا أريد أن “ألوث” مخيلتي بأي تخصص آخر…وظللت على هذا الحلم إلى أن جاءت لحظة إعلان نتائج القبول في الجامعة…

فتحت الصحيفة..على طوووووول الى صفحة النتائج…ولم ترى عيني غير جملة “علوم الحاسوب”من بين آلاف الجمل والأسماء.. وبدأت رحلة البحث عن اسمي من بين المقبولين….وهنا كانت الصدمة…..لم يكن اسمي موجودا…بحثت مرة أخرى..والنتيجة نفسها…في تلك اللحظة أدركت أن الحلم تلاشى…لم أجزع حمدت الله على كل حال.. ولكني صدمت..وتسائلت..كيف يحصل هذا…من هم حتى لا يقبلوني في هذا التخصص؟!

بعد بحث طويل مضني بين أطنان الأسماء المصفوفة..وجدت اسمي وقد قبلت في اللغة الانجليزية..لا أنكر حبي لهذه اللغة لكنها ليست شغفي…تقبلت هذه الحقيقة على مضض..وقررت أن أقدم طلب تحويل لقسم “علوم الحاسوب” ..أخذا بالأسباب…وأملا بأن يعود الحلم مرة أخرى…

جاء يوم التهيئة..وجلست في القسم المخصص لكلية الآداب…وعيناي لم تفارق قسم العلوم..كنت أقول لنفسي “كان من المفروض أن أكون هناك”…وحين انتهت كل المحاضرات والخطب لهيئة الجامعة…بدأوا بتوزيعنا على الصفوف لاعطائنا فكرة أكبر عن التخصص…وبدأت أرسم لوحة أخرى لمستقبلي..غير التي اعتدت رسمها سنين.

عندما فرغت من هذه المحاضرة..ذهبت لأخذ جدولي…كان عبارة عن طلاسم تحتوي على حروف كثيرة ..SMW و UT ..أرهقت عيناي..أكملت اجراءات التسجيل وركبت السيارة…في الطريق..بدأت أحاول فك هذه الرموز…في البداية كان هناك اسمي ورقمي الجامعي..واسم المرشد..وماهذه الجمل..آه إنها اسماء المواد..كانت تحتوي على كلمة Science..استغربت ذلك..ونبذت كل الشكوك..كل شيء جائز..عدت الى اعلى الجدول مرة أخرى علني أستوعب أكثر…

قرأت Science College…BSc in Computer Science…وهنا كانت المفاجأة الحقيقية..صرخت فرحا غير مصدقة لما قرأت…كيف؟؟ ومتى حدث هذا؟؟ آآه..لابد أنهم حولوني من غير أن أراجع قسم التسجيل عن طلب التحويل..!!مشاعر كثير خالجتني ذلك اليوم..وحمدت الله على عودة حلمي مرة أخرى…..

واليوم…ها أنا تخرجت من هذا التخصص..غير مصدقة بأني أكملت هذا المشوار..5 سنين..كن أجمل أيام حياتي..وعندما كان يعكر صفو هذا الحلم بعض المنغصات…كنت دائما أتذكر هذه القصة..وابتسم..لأنه ببساطة قدري!! ومازلت أفكر ماذا لو ظللت على تخصص “اللغة الانجليزية” ماذا كان سيحدث، وكيف كانت حياتي ستكون….

2 تعليقان to “أكون أو لا أكون”

  1. Fatima 04/04/2007 في 10:36 م #

    أمل .. أنا هنا سعيدة للغاية بتواجدي في دارك..

    قدركِ كان حنوناً و جميلاً.. تآلف مع الحلم اليانع الذي رسمتي

    بالنسبة لي و إلى يومكِ هذا أجهل السر الذي جعلني أضع رقم “1” عند تخصص المحاسبة

    و الأغرب من كل ذلك .. هو عشقي له الذي لم يكن محسوباً أبداً

    ..

    جميلٌ هو القدر لو كان حنوناً دائماً

  2. amalzone 05/04/2007 في 10:57 ص #

    وأنا أسعد عزيزتي..
    أحلى ما في الأقدار أنها غيبية..ربما لو كنا نعلم أقدارنا لما رضينا!
    تحياتي

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: