ألا شُلَّت أيديهم..

14 أغسطس

تحـــــــــــــــديث 18\8

تم حذف الفيديوهات ولله الحمد ولكن هذه المرة من المستخدم نفسه! عدا فيديو واحد أغلق لمخالفته الشروط..قرأت هذه البشارة في مدونة الأخت العزيزة إرور جزاها الله خير

قد يكون ارتدع من فعلته ورأى أننا له بالمرصاد ورأى تكاتفنا ضده وقد يكون يخطط لأفعال أخرى الله أعلم

أتمنى فعلا أن يكون قد تاب ولن يعود لهذه الافعال المشينة

الحمدلله كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

 

منذ فترة وكتاب الله يهان على يوتيوب من عضو قذر حاقد على الاسلام..ومن أجل ايقافه قامت الاخت female جزاها الله خيرا بعمل حملة “شلت ايديهم” للاعتراض على الفيديوهات المنشورة ومع تفاعل الكثير من المدونين فعلا تم اغلاق تلك الفيديوهات..لكن القذر عاود فعلته الشنيعة بإهانة كتاب الله بطرق قذرة شل الله يده عاجلا غير آجل…

والمطلوب من كل مسلم غيور على دينه وكتابه أن يشارك في هذه الحملة من أجل إيقاف الإساءة لكتاب الله…

هناك اقتراحات كثيرة من المدونين منها اقتراح المدون صالح الزيد بإرسال رسالة ابلاغ عن عضو أو فييد باك الى فريق يوتيوب من أجل ايقاف هذه الممقاطع نهائيا…

وهذا نصها:

Dear YouTube Customer Support Team,

According to what is mentioned in your YouTube Community Guidelines, under the heading “Don’t Cross the Line”, sixth point, that YouTube “don’t permit hate speech which contains slurs or the malicious use of stereotypes intended to attack or demean a particular gender, sexual orientation, race, religion, or nationality.” we as Muslims ask you to suspend this user (allah010) and remove his videos because of insulting our Holy Book of Quran and broadcasting hate speech against more than one billion muslims.

We are thanking you for suspending the previous user account (oneproudinfidel) and removing his insulting videos.

The problem is, there are other users supporting this user (allah010) and launching a hate speech campaign against Muslims through their videos and even through their user account pages’ backgrounds. Like pr0ud1nf1del (http://www.youtube.com/profile?user=pr0ud1nf1del) and MasterFlange (http://www.youtube.com/profile?user=MasterFlange) user accounts.

As YouTube is holding an influential role in the internet, and so on public opinion as in the running USA election, we are concerned that continuing breadcasting the Holy Quran insulting videos would lead to a global political row as what happened before with The Muslim’s Prophet Muhammad cartoons row (http://news.bbc.co.uk/2/hi/south_asia/4690338.stm).
We as Muslims respect other religions and it is a part of our religion to not insult other religious symbols or holy books. We are afraid that these actions would lead extremist Muslims to reply with hate speech videos in revenge. At that time, YouTube would become a battlefiel
d for religion conflict.

We want to solve this problem wisely. We are asking YouTube to find away to prevent these videos from being broadcasted again. From a technical view, it maybe useful to check the CheckSum or md5 hash for these videos before broadcasting them. Or, maybe forming a team for monitoring these kind of videos. Now, we are as Muslims bloggers and forums members are launching a campaign to stop these videos and monitor YouTube videos, by using the flagging tool. Your help would be most appreciated.

Thank you,
——————
الترجمة بالعربي
إلى فريق دعم زوار يوتوب

تبعا لما هو مذكور في حدود الاستخدام لديكم تحت العنوان “لا تتجاوز الخط الأحمر” ، النقطة السادسة ، و التي تنص أن يوتوب “لا يسمح بنشر خطاب كره يحوي افتراءات تهاجم جنسا أو عرقا أو دينا أو جنسية.” نحن كمسلمين نطالب بايقاف هذا العضو (allah010) و حذف جميع فديوهاته بسبب إهانته لكتابنا المقدس ، القرآن الكريم، ونشره لخطاب كره ضد أكثر من بليون مسلم.

نحن نشكركم لإيقافكم العضو السابق (oneproudinfidel) و حذف فيديوهاته المهينة.

المشكلة هي، أنه يوجد أعضاء آخرون يدعمون هذا العضو (allah010) و يشنون حملة من خطاب الكره ضد المسلمين عبر فيديوهاتهم و حتى عبر صور خلفيات صفحاتهم مثل الأعضاء pr0ud1nf1del و MasterFlange.

بما أن يوتوب يلعب دورا مؤثرا في الانترنت و الرأي العام، كتأثيره في الرأي العام في الانتخابات الأمريكية الحالية ، نحن قلقون من ان الاستمرار في نشر فيديوهات اهانة القرآن قد تؤدي الى مشكلة كبيرة كما حدث سابقا مع الرسومات المسئية للرسول صلى الله عليه و سلم. نحن كمسلمين نحترم الديانات الآخرى و جزء من ديننا ان لا نهين الكتب المقدسة و رموز الديانات الآخرى. نحن قلقون ان هذه الأفعال قد تؤدي بمتطرفين مسلمين بالرد بفيديوهات من خطاب الكره كنوع من الانتقام، وفي حينها سيصبح يوتوب ساحة حرب لصراع الديانات.

نريد أن نحل هذه المشكلة بعقلانية. نحن نطالب يوتوب بإيجاد طريقة لمنع نشر هذه الفيديوهات مرة آخرى. من ناحية تقنية، قد يكون الحل هو التأكد من CheckSum أو تشفيرة md5 لهذه الفديوهات قبل نشرها. أو ، ربما إنشاء فريق لمراقبة هذا النوع من الفيديوهات. الآن نحن المدونون المسلمون و أعضاء المنتديات نقوم بحملة لوقف هذه الفيديوهات و البحث في فيديوهات يوتوب باستخدام طريقة الإبلاغ Flagging Tool. مقدرين مساعدتكم جدا.

شكرا لكم,

الاقتراح الثاني هو الرد على تلك الفيديوهات بالتي هي أحسن بإضافة رد فيديو وهو عبارة عن مقاطع للشيخ أحمد ديدات وهي مناظرات لقساوسة عن الاسلام .

جميع الروابط والاقتراحات تجدها في مدونة female

اللهم انصر كتابك ونبيك وجميع المسلمين

6 تعليقات to “ألا شُلَّت أيديهم..”

  1. حسن إبراهيم 14/08/2007 في 1:19 ص #

    بالنسبة للطريقة الأولى فهي لن تكون مجدية في رأيي
    لعدة أسباب أولها إذا كان هذا أحد الحلول فيجب أن يكون الأمر منظم.. فألفي إيميل على بريد الدعم الخاص بهم لن يتسبب إلا في انطباع سئ لديهم.. لذا فإيميل واحد يجمع توقيعات من عدة مدونات تنشر نفس الرسالة مثلا سيكون له انطباع أقوى في رأيي
    ثانيا بالنسبة للتشفير (بالمناسبة.. برجاء التصحيح في الخطاب أنه md5 وليس mb5 ) فالتغلب على ذلك سيكون سهلا جدا.. بإضافة لقطة مدتها ثانية إلى الملف أو حتى تحويل صيغته سنتج CheckSum مختلف تماما عن الأصلي

    وأنا شخصيا أفضل الاقتراح الثاني.. لأن حينها سيتوفر أمام العامة خيارين… فيديو يعرض إهانة عنصرية بدون أدنى سبب… وفيديو آخر علمي يتحدث بعقلانية عن الإسلام.. وللمتفرج اختيار ما يريد.. لأن إنهاء مثل هذه الإهانات في عصر الانترنت في رأيي غير واقعي بالمرة…

    أوضحت رأيي بالنسبة للنقطتين.. ومع ذلك فأدعم كليهما

  2. amalzone 14/08/2007 في 2:59 م #

    في بداية الحملة كانت فكرة الاعتراض هي عن طريق الضغط على “flag as inappropriate” ومن ثم اختيار “hate of Speech” لكن الاخوة المدونون رأوا ان هذه الطريقة تساهم في نشر المفاطع أكثر وشهرتها على حساب إهانة كتاب الله فرأو أن تتم إرسال هذه الرسالة بدل من هذه الطريقة.

    الطريقة الثانية عملية أكثر لأنها -كما تفضلت- تعرض سماحة الإسلام وتمكن المتفرج الغير مسلم من مشاهدة الفرق بين الخيارين ، لكن ما يحز في النفس هو محتوى الفيديو نفسه…والله ان اللقطات يقشعر منها البدن وتريد بأي طريقة كانت ان يتم اغلاق هذه الفيديوهات بل إيقاف العضو تماما عن رفع مثل هذه اللقطات…لكن هذا الشيء غير ممكن لأن عمليات التحايل على تشفير هذه اللقطات كثيرة.

    على العموم الاقتراحات مازالت سارية ولن نسكت حتى يتواجد حل عملي لهذه اللقطات.

    شكرا على دعمك ومشاركتك أخي حسن.

  3. female 18/08/2007 في 1:28 م #

    بشرتني اليوم ارور بحذف المقاطع
    ولكن هذه المره من اليوزر نفسه ..
    أن شاء الله يكون قد رأى الحق حقاً ، والباطل باطلاً ..
    والحمد لله

  4. amalzone 18/08/2007 في 2:14 م #

    سبحان الله كنت توني بنزل التحديث🙂
    شكرا عزيزتي وجزاك الله خير

  5. Error 19/08/2007 في 12:50 م #

    فرررررررحتي كانت بإغلاق المقاطع لا تووووووصف !!
    الحمدلله , الحمدلله , الحمدلله ,,

    و جزاكِ الله ألف خير أمووووله و جعله في ميزان حسناتك , أنتِ و كل من شارك في هذه الحملة ,,
    =]

  6. amalzone 19/08/2007 في 4:00 م #

    فعلا الفرحة لا توصف وخاصة انه هو اللي اغلقها بنفسه! سبحان مغير الأحوال!

    بل انتي جزاك الله خير تفاعلك مع الموضوع زاد من انتشار الحملة ومشاركة الكثير من المدونين فيها

    الحمدلله

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: