سنتان!*

28 يوليو

wh218

فندق اتلانتس مب احسن مني:mrgreen:

كنت قد أجلت نشر هذه التدوينة إلى أن أكتب مقدمة تليق بهذه المناسبة العظيمة ، محبوكة حبكة درامية لا يستطيع أحد الإتيان بها!  وبما أني من الواضح أني فشلت في هذا فشلا ذريعا سأقول لكم ما هي المناسبة العظيمة “على بلاطة” وبدون مقدمات…

المناسبة هي..مرور سنتين على مدونتي….(يمكنكم الآن إعادة أعينكم إلى الوضع الطبيعي بعد الاندهاش:mrgreen: ) …ولأنني لم أحتفل في عامي الأول..لأنه لم أشعر بأن هناك ما يستحق الاحتفال..قررت في عامي الثاني أن هذا الانجاز يستحق فعلا تدوينة خاصة..حتى إنني بدلت تصميم المدونة إلى شيء مبهج نوعا ما (لكنني بدلته لصغر الخط وعدم تمكني من تكبيره:/ )..إيذانا ببدء الاحتفال..ولماذا هذه المرة تسألون؟ لأني لم أظن أني سأبقى أدون لمدة سنتان..أبدا..!

دونت هنا كتجربة “خطيرة” وجريئة..بدئتها ببداية..ونسيتها أو لنقل تناسيتها شهرا لخوفي من التجربة…ورجعت لها أكثر جرأة ، فإما أن أكون أو لا أكون…وكانت هي الانطلاقة الحقيقية..بعدها بدأت أتخبط في نشر التدوينات، لا موضوع محدد، كل ما هنالك أنني كنت فقط أريد أن أنشر شيء، إلى أن دخلت أحد مقابلات العمل وسألني المدير سؤالا : “ماذا قدمتي على الانترنت عن تخصصك كونك عاطلة طوال هذه الشهور؟ ” ..احترت في جوابي..بل صُدمت..لم أتوقع هذا السؤال أبدا..وبين حيرتي وصدمتي، تذكرت  فجأة موضوعي البسيط جدا عن الويب 2.0 الذي كتبته في المدونة منذ أيام حينها ، وجاوبته بأنني كتبت موضوعا عن الويب 2.0 ، هز رأسه إعجابا بجوابي ، وكنت أقول في نفسي :”أخ بس لو تقرا الموضوع:mrgreen: ”  ، ومنذ لحظة خروجي من تلك المقابلة ، قطعت عهدا على نفسي بأن أقدم  خبرتي في عالم التكنولوجيا من خلال مدونتي..حينها بدأت تتحدد اتجاهات مواضيعي ، وصرت أعرف ما أريد أن أقدمه من خلال المدونة.

و على الرغم من قلة تدويناتي..فإنها الآن هي ملاذي عند الحزن/الفرح ، الجنون/التعقل ، الضيق/الراحة ،حين أبتعد عنها أشعر بالحنين..وكأن هناك شيئا ما ينقصني لأكتمل..هي إنجازي الصغير الذي أفتخر به بيني وبين نفسي….نعم هي انجاز بالنسبة لفتاة كتومة مثلي..طالما أردت مساحة  أتحدث فيها بحرية دون حكم مسبق لآرائي..كانت هناك الكثير من الافكار ، الأحداث ، الآراء التي تدور في رأسي تبحث عن مكان لأفرغها فيه خاصة في سنوات البطالة..وكنت حينها أتابع بعض “المواقع الشخصية” من الإمارات والسعودية (اختفت الآن تقريبا) ..وأغبطهم على هذا..كنت أقول في نفسي” أريد أن أفعل مثلهم”. لذا حاولت أن اكتب مذكراتي في Yahoo 360  و windows live spaces و حتى blogspot ..كلها باءت بالفشل إلى أن جئت بالصدفة للوردبريس وأحببته من أول لحظة !

وبين تدوينة وأخرى كنت أتعرف على المدونين ،أقرأ لهم، وويقرأون لي، نتشارك الهموم والضحكات، نتفاعل مع الأحداث المحيطة بنا ونعبر عنها بكل أريحية دون قيود خارجية..وهذا ما أحببته في التدوبن..الحرية!

أشكر من كل قلبي ،  من زار مدونتي بصمت أو علّق على تدويناتي وتفاعل معي..أعرف أني مقصرة في حق الكثير منكم..لكني متابعة بشغف حتى لو لم أعلّق..سأبقى أذكر من رحل عن التدوين بوداع أو دونه..افتقد تدويناتهم..أما من زال صامدا أقول لهم “واصلوا فلتملأ كلماتكم الفضاء و المساحات، فالكون يتسع لكل الكلمات! ”🙂

والآن فليبدأ الاحتفال..فلتتجولوا في أنحاء المدونة وزواياها..وكأنكم تتعرفون عليها لأول مرة..كما سأفعل أنا..ولا تنسوا ركن البوفيه (محبي السوشي والكبة النية للأسف لن تجدوا مبتغاكم هنا ) :mrgreen:

حياكم🙂

*ونصف تقريبا😛

12 تعليق to “سنتان!*”

  1. فتاة الأمل 01/08/2009 في 5:36 م #

    يالله وين البوفيه ؟؟ أنا داشة يوعاااانةههه ألف مبروك عزيزتي ..
    والحق أنني أستفدت من تدويناتك كثيرا .. أهم ما في التدوين أنك تحصلين على الأجر من الله سبحانه وتعالى على أي كلمة مفيدة ..تفيدين بها الباحثين عبر الإنترنت وهذا ما يتميز به التدوين ..
    أنك تضيفين شيئا جديدا لمحركات البحث .. مازلت صامدة ..
    لكن إلى متى الله أعلم

  2. Reem 04/08/2009 في 8:44 م #

    على البركة🙂
    زكاة العلم نشره , وهذه من إحدى وأهم الفوائد التي نجنيها عند كتابة أي موضوع مفيد في المدونات … وهذا ما سوف يكون عند كتابتك وتدوينك لخبرتك في عالم التكنولوجيا , يكفي انه ينرد لك العلم اكثر وتستفيدين اكثر D:

    عقبال رجوع مدونتي😦

  3. رادار 08/08/2009 في 12:52 ص #

    هو أنا جيت متأخر ؟؟؟!!!
    مش مهم ، أنا عامل دايت …. هههه

    ألف ألف مبروك ، عقبال مئة سنة …

    تحياتي

    رادار

  4. ~Amal~ 08/08/2009 في 1:51 م #

    فتاتووو:
    هههههههههه البوفيه جاهز ..تلاقينه..مناااك في الزاوية..لحقي قبل ما يخلص🙂
    الله يبارك فيج..فعلا شعور حلو انج تكونين جزء ممن يصنع المحتوى العربي عالانترنت وتفيدين كل من يبحث عن المعلومات اللي تكتبين عنها..نسيت اكتب هالنقطة في الموضوع😛
    ويارب تظلين صامدة لين ما تصيرين جدة ولج أحفاد..على فكرة مدونتج من أوائل المدونات اللي تابعتها عالوورد بريس..من اول موضوع قريته عندج..على طول ضفتها في الريدر!

    منورة دوم🙂

  5. ~Amal~ 08/08/2009 في 2:04 م #

    الله يباااارك فيييج🙂
    ما تتصورين شكثر أفرح لما يشكرني احد على معلومة قدمتها في المدونة واستفاد منها..والله يقدرنا على تقديم المزيد!
    ننتظر مدونتك🙂

  6. ~Amal~ 08/08/2009 في 2:07 م #

    رادار:
    لا لسه البوفيه مفتوح..وقسم الدايت تلاقيه جنب المقبلات!
    الله يبارك فيك..هههههههه مئة سنة؟! خلاص اخلي احفادي يدونون فيها..😀

  7. Ali 10/08/2009 في 11:03 م #

    السلام عليكم
    في البداية مبرووووووووووووووك على مرور سنتين (ونص) على افتتاح المدونة …. شيء جميل أن يكون عن لديك ما تفخرين به خصوصا أن يكون هذا الشيء يكون لخدمة الناس ومساعدتهم…
    فكرة انشاء مدونة معششة في عقلي من فترة طويلة خصوصا أن لدي الكثير من المواضيع التي دونها في دفتري الشخصي و التي تصلح أن تكون مادة لمدونة على الانترنت ولكن تنقصني روح المبادرة لذلك.
    لا زلت اتذكر المرة الاولى لدخولي لهذه المدونة عندما قادني البحث في قوقل عن برنامج تمكين لشهادة سيسكو ووجدت كل ما أريد أن اعرفه عن هذا البرنامج خصوصا من شخص مجرب ومشترك في نفس البرنامج ، ونتيجة للمعلومات التي حصلت عليها كنت مهيأ نفسيا للبرنامج و ما يتطلب من مجهود وهذا ساعدني كثيرا في تخطي صعوبة الأيام الأولى لي في البرنامج. ومنذ ذلك اليوم وانا متواصل مع هذه المدونة وإن كنت قليل الدخول في الفترة الأخيرة.
    وقبل ما أنسى……… مشكورة على البوفيه

  8. ~Amal~ 11/08/2009 في 2:48 م #

    وعليكم السلام..
    الله يبارك فيك أخي علي..
    لا تتردد في إطلاق أفكارك للعالم..قد تفيد بها أحدا من غير علم..وأرى من خلال تعليقاتك بأن لديك الكثيييييير لتتحدث عنه
    إنشاء المدونة والتحكم بها أسهل مما تتصوره (أتحدث عن الووردبريس هنا)..جرّب أن تسجل في أي خدمة للمدونات من غير أن تكتب بها..فقط حاول أن تستكشف لوحة التحكم والميزات..ومن ثم ابدأ بنشر أي شيء يخطر على بالك ولا داعي بإخبار أحدٍ عنها إلى أن تثق بقرارك بافتتاحها..أنا متأكدة بأنك ستنجح وسنكون من المتابعين بإذن الله!
    سعيدة جدا بأن أكون سببا في تسهيل دراسة سيسكو..لأني أعرف مدى التخبط الحاصل خاصة في الأشهر الأولى من الدراسة:/
    أقدر لك تواصلك مع ما يكتب في المدونة🙂
    بالعافية!

  9. نوران 11/08/2009 في 11:49 م #

    مبروووك يا أمل .
    مدوّنتك جميلة ومفيدة خصوصاً أن مجال دراستنا واحد =)
    جيد أنك أخبرتني عن هذا السؤال الذي سألك إياه كي أسرع بكتابة بعض الأشياء أو ربما بعض الانتاجات كيّ “ألملم” وجهي في المقابلات بعد التخرج هههه
    إنّ هذه تعتبر اللحظة التي غيرت حياتك، صحيح؟ ؛)
    كم هذا رائع.
    وبمناسبة حصولك على وظيفة فإنك تستحقين مبرووووكاً أخرى
    سعيدة لك من قلبي .

  10. Bent Dadi 13/08/2009 في 10:19 ص #

    مبرووووك ألف مبروووك والله
    وكل سنه ومدونتك أحلى وحروفك احلى واحلى😀

  11. ~Amal~ 13/08/2009 في 1:49 م #

    نوران:
    ربي يبارك فيج🙂
    ما توقعت ابدا ان دراستك نفس دراستي😯 توقعتك تدرسين شي في الآداب..لأن ما شاء الله كتاباتك فيها ثراء لغوي🙂 ، حاولي ان تعملي بعض البرامج الصغيرة أو اكتبي بعض المقالات..ليس من اجل المقابلات فقط بل من اجل نفسك!
    نعم السؤال غير كثيرا من نظرتي للحياة🙂
    عقبال تخرجك وحصولك على وظيفة أحلامك أنتِ أيضا !

  12. ~Amal~ 13/08/2009 في 2:30 م #

    بنت دادي:
    الله يبااااارك فييييج🙂
    عقبااال مدونتك !

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: