30 يوما من الإيجابية!

1 يناير

واو! عقد من الزمان مضى على سنة 2000!

أتذكر أنه قبل بدء ذلك العام بسويعات..لم أستطع النوم..في الحقيقة كنت خائفة منه كثيرا..كنت أعتقد بأن القيامة اقتربت وأنني عندما أفتح عيناي في الصباح سأجد العالم قد دُمّر..البيوت مدمرة ومهجورة..والاتصالات منقطعة..والفيضانات في كل مكان..وسيموت الكثير..وبعدها ستظهر الشمس من مغربها وتنتهي الحياة! كل هذا كان بسبب اللغط الذي كنت أسمعه في وسائل الإعلام عن مشكلة الY2K ..وكيف أنها ستؤثر على اقتصاد العالم..وستقطع الاتصالات على كوكب الأرض…والعديد من المشاكل التي لم أكن أفهمها في ذلك الوقت..

ما حدث..أنني نمت قبل أن يبدأ ذلك العام بدقائق ربما..وصحوت في الصباح على نفس الافتراضات التي وضعتها قبل أن أنام..وأول ما فعلته عندما استيقظت..فتحت التلفاز لأرى إن كان هناك أخبار عن الدمار الذي افترضته..أو ما افترضته وسائل الإعلام..لكن العالم كان بخير..في الحقيقة لم يختلف كثيرا عن اليوم الذي قبله…اصدقكم القول..بأنني ارتحت كثيرا..ووعدت نفسي بأن لا أصدق كثيرا ما يقال على التلفاز ..لكنني لم أتخيل بأنه ستمضي 10 سنين على ذلك اليوم! يااااه كم كنت صغيرة حينها..وكم تغيرت منذ ذلك الوقت إلى الآن..!

قد تسألون..ما علاقة تلك المقدمة بعنوان التدوينة؟ حسنا بما أنني ابتدأت العَقد الفائت بسلبية فقد قررت أن أبدأ هذا العقد بإيجابية! سأدون هنا كل يوم إيجابية واحدة على الأقل..طوال شهر يناير..سأحاول قدر المستطاع أن أنفذ هذا القرار ابتداءأ من اليوم حتى لو كان سطرا واحدا🙂

اليوم (1)

  • ابتعثت من قبل الجهة التي أعمل بها للدراسة بالجامعة..وعلى الرغم من أنها فُرضت علي نوعا ما..إلا إنني الآن سعيدة بذلك..لأنني أشعر بتطور كبير في أدائي لعملي والأهم لأني أشعر بأني سأخرج من هذه الدراسة مختلفة تماما🙂
  • أحب الأجواء في هذا الوقت من السنة..السماء تتزين بالغيوم ..والمطر يغسل ما خلفه الصيف من غبار وما نحمله من هموم..ويدخلني في مزاج رائع لا يوصف..والهواء العليل يمدني بالصفاء الذهني والروحي🙂
  • ذهبت بالأمس إلى الممشى ورأيت الكثير من العوائل جالسة  تتسامر على أنغام الهواء العليل..أو تتمشى بنشاط وهمة و الأطفال يلعبون بحيوية غير آبهين ببرودة الطقس..حمدت الله على هذا المنظر الإيجابي…مجتمعنا ما زال بخير!

2 تعليقان to “30 يوما من الإيجابية!”

  1. اقصوصه 02/01/2010 في 4:00 م #

    سنه ميلاديه سعيده

    زاخره بطاعة الرحمن

    اتمناها لك🙂

  2. ~Amal~ 02/01/2010 في 11:38 م #

    وأنتي أسعد أقصوصة..
    مرحبا بكِ🙂

أضف تعليقاً

