30 يوماً من الإيجابية (29)

27 فبراير

اقتربت هذه السلسلة على الانتهاء كما قاربت عطلتي الربيعية أيضا على الانتهاء🙂

الفصل الفائت كان فصلا متعبا بحق، بدأتُ الدراسة وأنا لم أكن أرغب بها ، بصراحة درستها لأني أرغب بالترقية ، ظننت أنها مجرد دراسة لمصطلحات علمية للمجال الذي أعمل فيه لا أكثر. سجلت فيها على مضض وتوكلت على الله ..لكن اليوم أستطيع أن أقول بأنني سعيدة لأنه أتيحت لي فرصة للدراسة. تغيرت كثيرا من بعدها، وأعتقد بأني سأتغير في مجال عملي وسأصبح متمرسة أكثر على المهام التي تتطلبها وظيفتي.

الفصل القادم سيكون مركزا أكثر على التطبيق العملي لما تعلمته خلال الفصل الفائت، وأصدقكم القول بأن الخوف من الفشل يطغى على أي شعور آخر. ماذا لو لم أستطع أن أطبق ما تعلمته؟ كيف سيكون أدائي؟ ماذا سيحدث لو لم يحصل هناك تطور في أدائي؟ وأسئلة كثيرة تجول في فكري تحاول إيجاد جواب مقنع لتطمئن نفسي وتهدأ.

المشكلة انني تعودت على فكرة أنه يجب أن أنجح من أول مرة وإلا أعتبرت نفسي فاشلة ،يجب أن يكون كل شيء مثالي  و رائع ولا تشوبه شائبة ،لا مجال للفشل أو النقص عندي. وهذا ما يولّد الشعور بالخوف لدي ويمنعني حتى من المحاولة. هذه إحدى النقاط التي يجب أن أركز عليها في الأيام القادمة ، يجب أن أقنع نفسي بأنه لا ضير من المحاولة، لن تنطبق السماء على الأرض مثلا إن لم تنجح محاولتي ولن أسرَّح من عملي إن لم أحصل على النتائج التي أريدها ، لأننا ندرس أصلا لنخطئ ونتعلم ، علي فقط أن أبذل ما بوسعي و إعادة المحاولة حتى أصل للنتيجة المطلوبة ، وهنا يكمن الفرق بين الفاشل والناجح .

أسأل الله أن يثبتني على هذه الروح المبادرة ويتمم هذا الفصل على خير🙂

تصبحون على تفاؤل🙂

أضف تعليقاً

