حادثة الإفك البحرينية وخديعة الثورة!

6 مايو

لا أحد يستطيع أن يعرف ما يحدث بدولة ما…إلا من يعيش على أرض هذه الدولة..قد تدرس أحوالها سنين..وتقرأ أخبارها هنا وهناك..من مصادر موثوقة أو غير موثوقة…وتحلل الأحداث..وتسب فلان..وتشتم علان..بناء على ما قرأته في تلك الجريدة..أو ما لمحته على إحدى القنوات من أخبار “عاجلة”…لكن لا يعرف الحقيقة إلا من عايش الأحداث بنفسه..

البحرين اليوم..تتعرض لكمية كبيرة من الكذب والتلفيق غير مسبوقة..عملية منظمة ومرتبة في الحقيقة لتشويه صورة البحرين عربيا وعالميا..أهنئهم عليها..لأنها نجحت هذه الأكاذيب في إيصال صوتها للعالم..وبات صوت الحق ضعيفا..إن لم يكن معدوما…أو مكتوما في أحيان كثيرة..من أن يظهر للسطح ويبين للعالم مدى الكذب والافتراء على أحداث مملكتنا الحبيبة..والغريب في الأمر أن من يشوه صورتها اليوم هم من كانوا بالأمس يضحكون معك ويعملون ويسعون لرفعة نفس البلد الذي يحاولون تشويه سمعته الآن..الحرب اليوم إعلامية أكثر من أن تكون ميدانية…فالسباق اليوم قائم على من يصل صوته أولا؟؟؟الثورة قائمة على شعار اكذب..ثم اكذب حتى يصدقك الآخرون..ويبدو أن الآخرين قد صدقوهم….

فما الذي حدث في هذه الثورة المزعومة؟

يزعم البعض بأن ردة فعل الحكومة  كانت قاسية و عنيفة على المتظاهرين..تأكدوا بأن الحكومة تركت هؤلاء التظاهرين شهرا كاملا تطالبهم بالحوار والتهدئة…ولم يكن هناك سقف للمطالب..ولو جلسوا على طولة الحوار..لكانت مطالبهم المزعومة قد نُفذت..بدئا من تحسين الأحوال المعيشية إلى انتخاب رئيس الوزراء وانشاء مجلس تأسيسي..لكن يبدو بأن مطالبهم كانت أكبر…لهذا لجأو للعنف لتصعيد الأحداث…واستفزاز الحكومة أكثر..وكانت نتيجة هذا التصعيد هي إعلان حالة السلامة الوطنية..لإعادة الأمن والأمان.. ومعاقبة من خرب ودمر..وأحدث شرخا طائفيا عميقا..بعد أن كنا نمثل قصة نجاح لتماسك طوائف عدة على جزيرة صغيرة هادئة…وأدخل البحرين في نفق مظلم بتنا لا نرى له نهاية…على الرغم من تمسكنا بالأمل..فكيف تتوقعون ردة فعل الحكومة؟؟ أن تسكت؟ أن تتحاور؟ أن تربت على كتف من قتل أفراد الشرطة  والمقيمين..وروعنا لأيام عدة…وجعلنا لا نعرف طعم النوم..بعد أن كانت تغفو أعيننا على أمل مستقبل مشرق لهذه الأرض الطيبة..وتقول:” لا بأس..يمكنكم التخريب وقتل الأنفس..لأنكم تدافعون عن حقوقكم؟؟؟”

وهناك من يزعم بأننا تحت الاحتلال السعودي..دعوني أقول..قوات درع الجزيرة..لا تعني القوات السعودية..هي مجموعة قوات من دول مجلس التعاون..فكيف نكون تحت احتلال والملك بنفسه من أمر بدخولهم إلى البحري.. ورحبنا بدخولهم أيما ترحيب..ومن يقول يصر على ادعائه هذا.. فلابد أنه غير مؤمن بوحدتنا الخليجية وبالروابط المتينة التي تربط بعضنا ببعض..وبتاريخنا العريق المشترك…قوات درع الجزيرة لم تمس شعرة من أي معارض..وإنما دخلت استعراضا لقوة دولنا الخليجية لمن فكّر بأن يجعل البحرين تحت سلطته ويجعلها لقمة سائغة لدول “خارجية”.

فلترفعوا يدكم عن البحرين…كفاكم تشويها لسمعتها…كفاكم حديثا باسمها وباسم شعبها…كفاكم تصديقا لما يقال على تلك القنوات الخادعة الكاذبة المتآمرة المساومة على أمننا واستقرارنا…فلسنا بحاجة لللمزيد من الكذب الافتراءات..فنحن في حرب إعلامية طاحنة..لإيصال الحقائق..بدون أي كذب وتلفيق..

بحريننا…كوني بخير❤

6 تعليقات to “حادثة الإفك البحرينية وخديعة الثورة!”

  1. Dr.Nova 06/05/2011 في 10:02 م #

    في الحقيقة أنا أتفق معك تماماً..فقد ذهبت إلى البحرين منتصف الأسبوع الماضي ووجدت الحياة هادئة زطبيعة , أكثر مما توقعت , بالطبع هناك تواجد أمني هنا وهناك عند الأماكن الاسترتيجية والحساسة وهذا جهد يشكرون عليه ولكن الذي يبدو أن الأمور تسير بالاتجاه الصحيح والدولة على قدم وساق في ‘جراء الإصلاحات على كافة الأصعدة بدأً بمن فقدوا وظائفهم جراء تلك الأحداث ونهاية بالحاق بمن تسبب في ذلك الشرخ الطائفي من كلا الفريقين.

    في بداية الأمر,أقصد المظاهرات, كنت أحسبها سلمية أي أنها مطالبات بإصلاحات وتطبيق العدل لكل مواطن على هذا قلب هذه الجزيرة الكبير, ولكن الأمر تعدى ذلكـ برفع شعارات مناهضة للحكومة ورفع لأعلام لدولة أخرى مما جعلني أقول أن الدولة كانت رحيمة وجداً رحيمة حينما فعلت ما فعلت.

    لا أخفيك سراً أني أحب تلك البلدة وأحب أهلها وتكفي بأنها جارتنا وشقيقتنا ..مايضرها يضرنا ,, مايؤذيها يؤذينا ,, مايهز كرامة شعبها وحكومتها يالتأكيد سوف يؤثر سلباً علينا وفي النهاية أتمنى من كل أعماق قلبي أن أفضل مما كانت شعباً وحكومة.

    همسة:
    في الأزمات يتبين الصادق والمحب ومن في قلبه زلل,,
    في الأزمات تنكشف السرائر والضمائر,,
    في الأزمات , تنكشف زوايا وخبايا,,
    وبالنسبة إلي , فهذه حلاوتها , لأنه الآن ففقط الآن أستطيع أن أعرف كيف أتعامل معها!

    إلى لقااء قريب مع تدويناتك الأكثر من راائعة بما تحمله من مشاعر صادقة.

  2. فتاة الأمل 08/05/2011 في 12:55 م #

    من الجميل جدا عزيزتر أمل ان ارى لك مقالا بعد هذه المدة الطويلة

    تشرحين لنا ما يحدث هناك بالضبط …

    اشكرك ..عزيزتي..
    ولا داعي ان تقولي ان ما حدث كان تشويها للحق …

    فشمس الحق لا تغطى بغربال ..

  3. ~Amal~ 08/05/2011 في 10:27 م #

    Dr.Nova:
    فعلا البحرين بخير اليوم ونعيش في أمان..هذا بفضل الله ثم بفضل جهود رجال الأمن..للأسف أنهم يصورون الوضع وكأننا نعيش في حرب..والحقيقة خلاف ذلك..
    أما عن انخداعكم بالسلمية…فنحن (أهل البحرين) لم نُخدع بها…كما قلت من قبل بأنهم حين كانو يخرجون في السابق..دائما ما تخرج معهم قنابل المولوتوف..والسيوف وتفجير اسطوانات الغاز..وكنا نعرف انها مسألة وقت حتى يظهر العنف الذي تعبوا وهم يوارونه شهرا كاملا..لكن ظهر العنف في أبشع حالاته في نهاية المطاف..نسأل الله أن يتم علينا نعمة الأمن والأمان للبحرين ولكل الدول الخليجية والعربية
    أثريت الموضوع بتعليقك أخي الكريم..شكرا لك
    .
    .
    فتاة الأمل:
    عزيزتي فتاة الأمل..أعرف أن صمتي طال..وهذه هي عادتي عندما يفيض الكيل وتغمرني المشاعر تجاه وطني الحبيب..أفضل الصمت على أن أتكلم..الأحداث كانت متوالية ولم أستطيع جمع أفكاري إلا هذه الأيام..
    أقدر لك كثيرا..كثيرا.. مشاركتك لي ودعمك بنشر تدويناتي..لن أنسى لكِ هذه الوقفة🙂

  4. فتاة الأمل 08/05/2011 في 10:58 م #

    افا عليج يا أمل عشرة عمر تدوينية🙂
    هذا واجب !!

Trackbacks/Pingbacks

  1. حادثة الإفك البحرينية وخديعة الثورة! (via ~Amal Zone~) « الحــــــ,,,,ــــــــــيـ،،ــــــاة فـــــ,,,ـــــــتـــــ,,,,,ــــاة - 08/05/2011

    […] لا أحد يستطيع أن يعرف ما يحدث بدولة ما…إلا من يعيش على أرض هذه الدولة..قد تدرس أحوالها سنين..وتقرأ أخبارها هنا وهناك..من مصادر موثوقة أو غير موثوقة…وتحلل الأحداث..وتسب فلان..وتشتم علان..بناء على ما قرأته في تلك الجريدة..أو ما لمحته على إحدى القنوات من أخبار "عاجلة"…لكن لا يعرف الحقيقة إلا من عايش الأحداث بنفسه.. البحرين اليوم..تتعرض لكمية كبيرة من الكذب والتلفيق غير مسبوقة..عملية منظمة ومرتبة في الحقيقة لتشويه صورة البحرين عربيا وعالميا..أه … Read More […]

  2. حادثة الإفك البحرينية وخديعة الثورة! (via ~Amal Zone~) « الحــــــ,,,,ــــــــــيـ،،ــــــاة فـــــ,,,ـــــــتـــــ,,,,,ــــاة - 08/05/2011

    […] فتاة بحرينية تروي حقيقة ما يحدث في البحرين لا أحد يستطيع أن يعرف ما يحدث بدولة ما…إلا من يعيش على أرض هذه الدولة..قد تدرس أحوالها سنين..وتقرأ أخبارها هنا وهناك..من مصادر موثوقة أو غير موثوقة…وتحلل الأحداث..وتسب فلان..وتشتم علان..بناء على ما قرأته في تلك الجريدة..أو ما لمحته على إحدى القنوات من أخبار “عاجلة”…لكن لا يعرف الحقيقة إلا من عايش الأحداث بنفسه.. البحرين اليوم..تتعرض لكمية كبيرة من الكذب والتلفيق غير مسبوقة..عملية منظمة ومرتبة في الحقيقة لتشويه صورة البحرين عربيا وعالميا..أه … Read More […]

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: