بدون عنوان

29 يوليو

أفتقد هذه المساحة كثيرا، أفتقد يوم أن كان التدوين هو الموضة القائمة آن ذاك، أفتقد الكتابة الطويلة والإسهاب في التعبير عن مكنونات صدرك من دون قيد ال140 حرف أو أي قيد آخر. أدوات التواصل الاجتماعي جمّدت مشاعرنا في “إيموجي” لاختصار الوقت ، أو صورة باهتة مؤطرة بحدود مجال الكاميرا للسؤال عن الأحوال تخفي خلفها حكاية أخرى لا نستطيع البوح بها، أو فيديو قصير لإخبار من يتابعك أنك بخير وسعيد ولكنك في الحقيقة لست كذلك أو ربما كنت كذلك! صرنا نلهث خلف السريع والمختصر حتى شحّ صبرنا، الصبر تلك الفضيلة التي صقلت شخصية العظماء وجعلت منهم رموزاً يشار لها بالبنان.

عشر سنوات كانت كفيلة بأن تقلب اهتماماتنا رأساً على عقب، افتتحت هذه المدونة منذ ذلك الوقت وأدت وظيفتها ككبسولة زمنية أرجع بها كلما أردت أن أقيّم منحنى التغيير الذي أمر به. وقتها كانت الاهتمامات مختلفة ، ثقافيا واجتماعيا ودينيا وسياسيا أيضا..لم أجرؤ على محو أي شيء منها لشعوري بأنني أمحي جزءا مني.. أبقيتها حتى أتذكر ومضات من حياتي حين تخونني الذاكرة.

أضطلع على احصائيات المشاهدات في المدونة فأجد أغلبها في ديسمبر ، والذي يصادف اليوم الوطني للبحرين ، حيث أغلب المشاهدات من نصيب تصاميم علم البحرين حتى أن بعض من تصاميمي قد استعمل في اعلانات كبرى الشركات في البحرين ، والتصميم الآخر استخدم في تصميم غلاف كتاب المواطنة في وزارة التربية والتعليم والمضحك في الأمر أن أحدا لم يسألني عن إمكانية استخدامها أم لا🙂 !

أتسائل كثيرا عن المدونين الذين كنا نتواصل معهم هنا، ماذا حل بهم؟ أين هم الآن؟ هل يتذكرون التدوين؟ أم جحدوه؟ أعرف أني لم أجحده، أعرف أن هذه المدونة هي ملاذي الآمن للبوح، لم أخبر أحدا عنها من قبل، ظلت وما زالت طي الكتمان، هي ابنتي الصغيرة التي ابتسم حين أتذكرها. اختبيء خلف اسم شبه مستعار لأني أقدر الخصوصية واحترمها جدا.

هل هذه التدوينة هي بداية العودة؟ لا لن أسميها عودة، هو حنين، اشتياق، نوع من الوقوف على الأطلال غير محدد المدة🙂

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: